subhannaallah wabihamdih

subhannaallah wabihamdih

membahas tentang agama islam.sunah rosulullah s.a.w, hidup & kehidupan
 
IndeksportalCalendarFAQPencarianAnggotaPendaftaranLogin
Pencarian
 
 

Display results as :
 
Rechercher Advanced Search
bismillahirohmanirohim
--


border="0"


border="0"


border="0"

like/ twitter/+1
Login
Username:
Password:
Login otomatis: 
:: Lupa password?
Latest topics
» الشيخ محمد العريفي - ضع بصمتك في الخمور 1 - 7
Mon Dec 12, 2011 12:55 pm by indofal

» ceramah syeh afeefuddin
Thu Dec 08, 2011 11:57 am by indofal

» wafat gusdur mantan presiden RI
Mon Dec 05, 2011 11:00 am by indofal

» kumpulan bayi-bayi lucu
Mon Dec 05, 2011 10:53 am by indofal

» Islam sebagai Landasan Politik Melayu
Wed Nov 30, 2011 1:56 pm by indofal

» Lumpur Lapindo dan Dongeng Timun Emas
Wed Nov 30, 2011 1:51 pm by indofal

» Dahsyatnya Pengaruh Dongeng
Wed Nov 30, 2011 1:48 pm by indofal

» Bau Nyale, Teladan Berkorban Pemimpin
Wed Nov 30, 2011 1:45 pm by indofal

» Sumbangan Bahasa Melayu Riau Kepada Bahasa Indonesia
Wed Nov 30, 2011 1:41 pm by indofal

Top posters
indofal
 
barkah
 
Mujahid R. Faezan
 
lestarie
 
NurFirman
 
reva_rn
 

Share | 
 

 مثال الشعب خوشو

Topik sebelumnya Topik selanjutnya Go down 
PengirimMessage
indofal
Admin


Jumlah posting : 221
field name : 0
Join date : 25.12.10
Age : 42
Lokasi : http://id.netlog.com/indofal

PostSubyek: مثال الشعب خوشو   Tue Jan 04, 2011 11:11 pm



تفسير سورة البقرة الآيات 45-46 (المجلد الثالث)

. أحمد زين النجاح ، ماجستير

واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين الذين يظنون أنهم ملاقو ربهم وأنهم إليه راجعون

"وطلب المساعدة (إلى) الله مع الصبر وصالي لذا كان من الصعب حقا ، ما عدا بالنسبة للأشخاص الذين
خوشو (أي) للذين آمنوا أن سيلتقون روب له ، وأنهم سوف عودة إليه "(سورة البقرة : 45 -46

وقد أوضحت في المقال الماضيوخوشو جوهر 'وفقا للقرآن والحديث وكذلك أقوال العلماء. في المقالة أدناه سيوضح كيف رسول الله الظا هرة التي تحدت حو لها مع القاون التي خوشو '، بكى وركع أمام الله سبحانه وتعالى. ومن بينها

أولا : البكاء في الصلاة ،

عندما يوصى الصلاة في البكاء؟ في الواقع ، تشجع الذين لا أبكي ، ولكن وجود القلب عند تلاوة آيات من القرآن الكريم في ئج الصلاة ، فضلا عن الصلاة والاحتفال في تاكبر.
من نتائج التفكير و تادبور
ضد ما يجري قرأت أن شخصا ما كان في النهاية قادرا على البكاء.... البكاء خوفا من اذان الله والبكاء
لأنه شعر كثير من الخطايا عمله خلال هذا وأراد أن يتوب إلى الله ، في البكاء لأنها ليست ذكية بالامتنان للتفضل بالنظر الله له لأن البكاء اذكر يوم الآخرة. هذا هو من ذوي الخبرة من قبل رسول الله في الصلاة ، كما ذكر في الحديث

وعن عبد الله بن الشخير -- رضي الله عنه -- قال : أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي ولجوفه أزيز كأزيز المرجل من البكاء
(الموارد البشرية رقم : 1214 ، وأبو داود رقم : 904 ، تارغيب صحيح ، أي : 544)

في الحديث المذكور أعلاه رسول الله يبكي فقط ، وهذا هو ، لا يجعل صوت. لأن الصلاة في واحدة ، على الرغم من الطريقة التي جلبت مشاعره مع آيات من القرآن الكريم ، ولكن لا ينبغي أن يصيح من صوته ، لأنه يمكن إلغاء الصلاة. في حديث آخر ما نصه :

عن عبيد بن عمير رحمه الله : "أنه قال لعائشة -- رضي الله عنها -- :؟ أخبرينا بأعجب شيء رأيتيه من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : فسكتت ثم قالت : لما كانت ليلة من الليالي.

قال : "يا عائشة ذريني أتعبد الليلة لربي" قلت : والله إني أحب قربك ، وأحب ما يسرك

قالت : فقام فتطهر ، ثم قام يصلي قالت : فلم يزل يبكي ، حتى بل حجره قالت :! وكان جالسا فلم يزل يبكي صلى الله عليه وسلم حتى بل لحيته قالت :! ثم بكى حتى بل الأرض! فجاء بلال يؤذنه بالصلاة ، فلما يبكي رآه ، قال : يا رسول تبكي الله ، وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟! قال : "أفلا أكون عبدا شكورا! لقد أنزلت علي الليلة آية ، ويل لم قرأها ولم فيها يتفكر! {إن في خلق السماوات والأرض...} الآية كلها "

وروى بن عبيد عمير ، أنه سأل عائشة : "قل لنا شيء سحري جدا من أي وقت مضى ترون من رسول الله؟ ". وتوقف هنيهة ثم قال : "ليلة واحدة قال :" يا عائشة

واسمحوا لي الليلة التركيز على العبادة روب لي! ". قالت عائشة : "والله ، ويسعدني أن قريب منك ، والحب مع شيء يجعلك سعيدا. ثم حصل على رسول الله صلى الله بالتسجيل والوضوء ، ويصلي ثم. في الصلاة بكى حتى سقطت دموعها على المكان ، وعندما كان جالسا لا يزال مجرد رسول الله بكى حتى دموعها ترطيب لحيته ، ثم واصل في البكاء حتى دموعها سقطت على الأرض. قالت ثم جاء بلال ليؤذن للصلاة عند الفجر ، عندما رأيت رسول الله كان يبكي : "يا رسول الله ما يبكيك ، عندما الله قد غفر كل ذنوبك أو آخر السابقة النهائي". قال رسول الله : "أريد أن أكون خادما ممتنا الخير ، ليلة وينزل لي آيات القرآن... وهذا ويرافق خسارة حقا من الناس الذين قرأوا من دون تافاكور. أن الفقرة (الواقع في خلق السماوات والأرض....)- كيو إس علي عمران : 190 ، وهلم جرا (رواه ابن حبان (2 / 386) ، وهذا صحيح الحديث كما في "صحبح تادريب" رقم : 1468)

وإذا نظرنا إلى الحديث أعلاه ، نجد أن رسول الله كان يبكي أثناء أداء صلاة العشاء. الغلاف الجوي ليلا لتجعل الشخص أكثر قدرة على التركيز على التفكير في آيات الله سبحانه وتعالى ، وخصوصا عندما يرتبط مع حياة الإنسان... لأن في ذلك الوقت كان معظم الناس ينامون على نحو سليم ، والهدوء العالم من حوله.

يمكن الاستنتاج من الحديث أعلاه أيضا أن صلاة الليل هو وسيلة واحدة لتبقى قلوبنا خوشو 'في كل مرة.

ثانيا : البكاء عند قراءة أو سماع القرآن الكريم.

شخص ما يوصى للتأمل ومعرفة آيات من القرآن الكريم فيما يلي نصه ، لأنه مع ذلك ، قلب شخص ما سيتم نقل ، ومشاعرها ترحيل لتشجيعه على ممارسة ذلك. في الحديث ما نصه :

عن ابن مسعود -- رضي الله عنه -- قال : قال لي النبي صلى وسلم عليه الله : "اقرأ علي القرآن" قلت : يا رسول الله ، عليك أقرأ ، وعليك أنزل؟ ، قال : "إني أحب أن أسمعه من غيري" فقرأت عليه سورة النساء ، حتى جئت إلى هذه الآية : فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا ، قال "حسبك الآن" إليه فالتفت ، فإذا عيناه تذرفان.

من رأس ابن مسعود ، قال : "يوم واحد عن رسول الله قال لي :" اقرأ القرآن لي! "قلت :" يا رسول الله ، إذا قرأت هذا القرآن لك ، عندما أنزل إليك؟ "قال رسول الله :" انا سعيد للاستماع إلى القرآن الكريم من الآخرين ". حتى قرأت له هذه الرسالة سورة النساء 'حتى الآية التي تقول :" كيف بعد ذلك (كما الوثنيون في وقت لاحق) ، وعندما نأتي شاهد (الرسول) من كل أمة وجئنا بك (يا محمد) بصفته شاهدا عليها (كما هو الحال شعبك) "-- سورة النساء' : -- قال رسول الله (41) : "كفى للبقاء هنا! "ثم نظرت في وجهه ، وتبين حصلت على تدفق الدموع. "(رواه البخاري رقم : 4763 ، ومسلم رقم : 800)

.رسول الله عندما يبكي ليس مجرد صرخة دون أي سبب ، أو الدموع الاصطناعية ، كما فعل بعض الناس ، لكنه كان يبكي بسبب تفكر في معنى الآية التي كانت تقرأ له. وقال ابن باطول : "إنا رسول الله بكى عند قراءة هذه الفقرة ، لأن وهو المصوره أمام سيكون يوم عظيم من الحكم الذي يجعل التفجيرات لتكون شاهدا على قومه انهم وضعوا ذلك الحق ، وآمنوا به ، وعلى استعداد لنسأل الله شا لهم ، ويمكن تخفيفها في موشافععت جهة فداحة الوضع والمراعي ماحشعر يوم القيامة. مثل هذه الامور ، فمن المعقول أن تجعل منه البكاء والحزن "

عززت فوق الحديث بصورة غير مباشرة تعريف خوشو 'التي ذكرها القرآن الكريم الذي هو ، والناس الذين يعتقدون انهم سوف يجتمع ربهم وأنهم إليه سيعود.

ثالثا : البكاء عند النظر في الموت.

الجميع سوف تجربة الموت ، ونحن لذلك من المستحسن أن نتذكر دائما أنه في كل مرة. ونظرا لهذا الموت ، سيتم نقل قلب واحد للبحث عن الأسهم التي سيتم إدخالها في الآخرة. ولعل الكثير من الناس قلوبهم لا تعمل بجد لتذكير من الكلمات والنصائح ، ولكن اذا اتخذت لنرى كيف تم دفن الناس الذين لقوا حتفهم تسفر عادة كذلك. وبالتالي ، فإن الإسلام يوصي شعبه للانضمام الى شقيقه الذي توفي دواوصالي مع مرافقة وانضم إلى اللحد. وقد وضعت رسول الله صلى الله نفسه مثالا في هذا الصدد ، كما ذكر في الحديث :

عن أنس رضي الله عنه قال : شهدنا بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس على القبر فرأيت عينيه تدمعان ، فقال : هل فيكم من أحد لم يقارف الليلة؟ فقال أبو طلحة : أنا ، قال : فانزل قبرها في ، فنزل في قبرها فقبرها

فعن أنس من را : "لقد شاهدت (الجنازة) ، ورسول الله وابنة كان يجلس بالقرب من المقبرة ، شهدت كل من له عينين ممتلئتين بالدموع . وقال : "من بينكم الذين لا يمارسون الجنس مع زوجته ليلة البارحة؟ "أبو سعيد طولحاح :" أنا ". قال رسول الله : "ثم أنت تنزل إلى القبر ودفنه" (رواه البخاري رقم : 1225)

من الحديث الشريف أعلاه ، يمكن الخلوص إلى أن حدادا على القتلى ، وتأتي مشاهدة upaca الجنازة هو وسيلة واحدة لجعل قلوبنا خوشو 'في كل مرة.

رابعا : البكاء خوفا شعبه سوف في اذاب الله

رسول الله هو الشخص الذي يملك قلبا لينة وشعور التعاطف الكبير للإنسان زميل ، لذلك شعرت انه آسف جدا إذا شعبه في اذاب من قبل الله سبحانه وتعالى في الآخرة في وقت لاحق. التعاطف هو ما يجعله يبكي. في الحديث ما نصه :

عن عبد الله بن عمرو بن العاص أن النبي صلى الله عليه وسلم تلا قول الله عز وجل في إبراهيم {رب إنهن أضللن كثيرا من الناس فمن تبعني فإنه مني وقال عيسى عليه السلام} فرفع {إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم} يديه وقال -- اللهم أمتي أمتي -- وبكى فقال الله عز وجل يا جبريل اذهب إلى محمد -- وربك أعلم -- فسله ما يبكيك فأتاه جبريل عليه الصلاة والسلام فسأله فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم بما قال -- وهو أعلم -- فقال الله يا جبريل اذهب إلى محمد فقل إنا سنرضيك في أمتك ولا نسوؤك

وروى عبدالله بن عمرو بن الرماد وقال أن رسول الله في وقت واحد قراءة كلمة الله عن النبي إبراهيم : "رب الأصنام كانت مضللة من معظم الناس ، ثم يتابع لي ، فمن المؤكد أن يتضمن النسب ، ومن الذي يعصي لي ، ثم انت ، الغفور ، معظم . - كيو إس ابراهيم 36 -- وكذلك فعل قرأ كلمة الله عن النبي يسوع : "إذا كنت معاقبتهم ، فمن المؤكد أنهم خدم لكم ، وإذا أنت ليغفر لهم ، حقا أنت العزيز الحكيم.- كيو إس آل مايداح : 118 -. ثم رفع يده وهو يصلي : "يا الله من فضلك مساعدة شعبي ، مساعدة' شعبي! انه انفجر في البكاء. ثم يقول الله الملاك جبرائيل على النحو التالي : اذهب واسأل لمحمد صلي الله عليه وسلم لماذا كان يبكي -- والله أعلم الوضع. ثم جاء جبريل كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ويروي ما حدث ، والله يعلم ذلك. وقال : "يا جبريل ذهب الى محمد صلي الله عليه وسلم واجعلهم يعرفون أن لدينا بارك شعبك ولن يؤذيك' (مسلم 202)

من الحديث الشريف أعلاه ، يمكن الخلوص إلى أن النظر في مؤلمة الله في الطبيعة الآخرة ستبذل هذا القلب أن خوشو 'في كل مرة.

خامسا : تبكي لرؤية الظواهر الطبيعية ، مثل كسوف الشمس.

لا يمكن كل شخص يعيش في العالم لا يمكن فصلها عن الظواهر الطبيعية التي تحدث من حوله ، مثل المطر ، والبرق ، وكسوف الشمس والقمر ، والمد والجزر والفيضانات والانهيارات الارضية والزلازل والشهب الخريف ، الجبل اندلعت ، كان الطقس باردا جدا أو ان دي حار جدا ، والأعاصير قوية جدا وغيرها. في الواقع هذه الظاهرة -- ظاهرة طبيعية لا يحدث فقط من دون أي حكمة وراء ذلك. الله في آيات كثيرة موضحا أنه حقا هو تحذير الله لأهل هذه الأرض ، لذلك تذكر دائما أن السماوات والأرض لله ، وقال انه هو الذي خلق ، ثم لا تسمح لهم تنسى أن العبادة دائما والتقرب إليه . الطبيعية الظواهر التي تذكرنا أيضا بأن الله سبحانه وتعالى لتدمير كل ما كان على هذه الأرض ، إذا كان سكان يتمرغون بالفعل على الإثم والفجور. وكان لذلك رسول الله صلى الله بكى عندما رأى واحدة من هذه الظواهر الطبيعية وقعت خلال كان على قيد الحياة ، يخشى أنه إذا غضب الله لأهل هذه الأرض ، حتى انه هرع الى مكان للصلاة من أجل الصدقات الكسوف والصلاة وتتكاثر في حين يستيغفر.في الحديث وذكر :

عن عبد الله بن عمرو بن العاص -- أيضا -- قال : انكسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يكد يركع ثم ركع فلم يكد يرفع ثم رفع فلم يكد يسجد ثم سجد فلم يكد يرفع ثم رفع فلم يكد يسجد ثم سجد فلم يكد يرفع ثم رفع وفعل في الركعة الأخرى مثل ذلك ثم نفخ في آخر سجوده فقال : أف أف ، ثم قال : رب ألم تعدني أن لا تعذبهم وأنا فيهم؟ ألم تعدني أن لا تعذبهم يستغفرون وهم؟ ونحن نستغفرك ، فلما صلى ركعتين انجلت الشمس فقام فحمد الله تعالى وأثنى عليه ثم قال : إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا انكسفا فافزعوا إلى تعالى الله ذكر.

عبد الله بن رواه عمرو را الرماد بن رائعة أن كسوف الشمس في زمن محمد صلى الله عليه وسلم ، ثم قام يصلي حتى من ذلك بكثير ، الركوع ثم إلى القديم ، ثم وقفت مرة أخرى ، ثم انحنى إلى القديم ، ثم وقفت على روكععت الثانية كما حدث في rekaat الأولى ، ثم فجر نهاية سجود بينما قائلا : الجبهة الجبهة المتحدة.. ثم يصلي : "انت يا لا ربي وعد لي عدم التعرض للتعذيب منهم بينما ما زلت في بينهما؟ لن يكون لي كنت وعدت بعدم تعذيبهم ليستغفر بهم استغفر لك؟ ونحن الآن نسأل يستغفر الصفح منكم ". وبعد الانتهاء من صلاة اثنين من روكععت ، الخسوف تجاوزت بالفعل. ثم صعد على المنصة لخوتباح. بعد حمد الله ، وقال : "إنا الشمس والقمر لآيات الله ، وليس لكسوف الشمس والقمر ومن المقرر أن الشخص الموت أو الحياة ، وإذا كنت ترى الكسوف ، وعلى الفور ثم الذكر وذكر الله (ص الحديث أبو صحيح ديفيد رقم 1194 ، وانظر أيضا في صحيح أبو داود 1055 ولكن لم يشر الى اثنين من الركوع على النحو الوارد في البخاري ومسلم صحيح)

أعلاه الأحاديث شرح واضح لنا كيف بالضبط الموقف الذي يجب أن يتخذه المسلم ، اذا كنت مشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية التي تحدث من حوله ، مثل كسوف الشمس والانهيارات الأرضية والزلازل وغيرها ، أي من خلال تقديم المساعدات الخيرية والذكر والصلاة والتوبة و الاستغفار. وينبغي إجراء هذا الشعب الاندونيسي الذي تنوء من الكوارث المأساوية. ولكن المؤسف جدا أن هناك العديد من المسلمين الذين لا يستطيعون فهم هذا ، وبدلا من ذلك التوبة عن الخطايا فعلوا ولكن حتى أكثر من أيام الجريمة بعد الجريمة في تزايد مستمر ، في حين أن الظواهر الطبيعية هي وسيلة مناسبة جدا ل تجعل قلوبنا تنمو خوشو '. ... نأمل أن هذه المادة مفيدة ومفيدة لأنفسنا أقرب للخالق (الله سبحانه وتعالى)
أصدقائي جميع نساء المسلمين والمسلمين في هذا العالم ، دعونا نتعلم واستكشاف المعرفة الدينية من الإسلام والنبي محمد السنة والسنة ، حيث لدينا مجموعة المجموعة
[مركز] [مركز /] [الصور] 290733 [/ صورة]
Kembali Ke Atas Go down
http://indofal.top-me.com
 
مثال الشعب خوشو
Topik sebelumnya Topik selanjutnya Kembali Ke Atas 
Halaman 1 dari 1

Permissions in this forum:Anda tidak dapat menjawab topik
subhannaallah wabihamdih :: bahasa manca negara :: forum islam bahasa manca negara :: العربي-
Navigasi: